الرئيسية » العراق » واسط اعتقال 99 مطلوب بتهم إرهابية وجنائية

واسط اعتقال 99 مطلوب بتهم إرهابية وجنائية

شرطة واسط تعلن اعتقال 99 مطلوبا بتهم “إرهابية” وجنائية خلال الشهرين الماضيين

أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، الثلاثاء، عن اعتقال 99 مطلوباً بتهم “إرهابية” وجنائية خلال الشهرين الماضيين، مؤكدة أن من بين المعتقلين سبعة مطلوبين إلى المحكمة الاتحادية في بغداد وثلاثة من عناصر القاعدة.

وقال قائد شرطة واسط اللواء حسين عبد الهادي محمد في حديث لـ”السومرية نيوز “، إن “القوات الأمنية نفذت، خلال الشهرين الماضيين، عمليات إستباقية في مناطق مختلفة من محافظة واسط اعتقلت خلالها 99 مطلوباً وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب وبتهم جنائية”، مبينا أن “من بين المعتقلين ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة تم اعتقالهم في قضاء الصويرة، ( 135 كم شمال الكوت)، واعترفوا بتنفيذهم هجمات مسلحة ضد القوات الأمنية والمواطنين في محافظات واسط وبابل وبغداد”.

وأضاف محمد أن “من بين المعتقلين أيضا 80 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة، وسبعة من المطلوبين للمحكمة الاتحادية في بغداد، وضبطت بحوزتهم كمية من العتاد والأسلحة ومتفجرات حيث كانوا يرومون استخدامها ضد المواكب الحسينية”، مشيرا إلى أن “من بين المعتقلين أربعة أشخاص كانوا قد نفذوا عمليات حرق سيارات مدنية وبساتين في قضاء العزيزية، (80 كم شمال الكوت)، على خلفية مشاكل عشائرية، وخمسة أشخاص يشكلون عصابتين للسرقة والسطو المسلح وبحوزتهم مصوغات ذهبية وأجهزة كهربائية ومبالغ كبيرة من المال”.

وتابع محمد أن “جميع عمليات الاعتقال استندت إلى معلومات استخبارتية دقيقة ووفقا لأوامر قبض صادرة من المحاكم المختصة”، مؤكدا أن “العمل بتنفيذ إستراتيجية الضربات الإستباقية تم اعتمادها من قبل القوات الأمنية في محافظة واسط بعد جلاء القوات الأميركية من المحافظة”.

وغالبا ما تشهد محافظة واسط ومركزها الكوت، 180 كم جنوب شرق بغداد، بين فترة وأخرى عمليات سطو وسرقة تدون في الغالب ضد مجهول.

يذكر أن قيادة شرطة واسط وضعت خطة أمنية محكمة بعد جلاء القوات الاميركية من المحافظة في الخامس والعشرين من تشرين الثاني الماضي، وتم زج جميع التشكيلات الأمنية في تلك الخطة كما وضعت خطة تتضمن التنسيق مع مختاري المناطق السكنية لتعقب عصابات السطو والسرقة التي تؤكد مصادرأمنية أنها انخفضت خلال الشهرين الماضيين على نحو كبير مقارنة بالفترة التي سبقتها.

المصدر سومرية نيوز

عن NooR

شاهد أيضاً

دليل القبول المركزي في الجامعات واستمارة التقديم الالكتروني

دليل القبول المركزي في الجامعات واستمارة التقديم الالكتروني أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.