الرئيسية » أخبار العراق اليوم » واسط تدعو 20 شركة عالمية لتنفيذ مشروع مراقبة الكترونية في أنحائها

واسط تدعو 20 شركة عالمية لتنفيذ مشروع مراقبة الكترونية في أنحائها

واسط تدعو 20 شركة عالمية لتنفيذ مشروع مراقبة الكترونية في أنحائها

واسط/ أصوات العراق: أعلن مجلس محافظة واسط، الأربعاء، عن عزمه تنفيذ مشروع مراقبة الكتروني في المحافظة لدعم عمل الأجهزة الأمنية، مبيناً أنه دعا 20 شركة عالمية مختصة لتقديم عطاءاتها بهذا الشأن.
وقال رئيس مجلس محافظة واسط، محمود عبد الرضا طلال، لوكالة (أصوات العراق)، إن المجلس “وجه الدعوة إلى 20 شركة عالمية مختصة لتقديم عروضها الخاصة بتنفيذ مشروع مراقبة الكتروني في عموم المحافظة على وفق أحدث التقنيات”، مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى “دعم الأجهزة الأمنية والإسهام في استقرار المحافظة”.
وأضاف طلال، أن المشروع يتضمن “نصب كاميرات رقمية وأجهزة استشعار مرتبطة بمنظومة مراقبة مركزية”، لافتاً إلى أن من بين الشركات التي دعيت للمشاركة “أمريكية وبريطانية ولبنانية وإيرانية وتركية شريطة تنفيذها أعمالاً مماثلة من قبل”.
وأوضح رئيس المجلس، أن المحافظة “ستشكل لجاناً مختصة لتحديد أماكن نصب تلك الأجهزة  في أقضية المحافظة ونواحيها بحسب الاهمية”، مؤكداً أن أجهزة المراقبة “سترصد التحركات المشبوهة لعناصر الإرهاب والجريمة فضلاً عن الإسهام في الحد من المخالفات المرورية”.
يذكر ان مجلس محافظة واسط اتخذ قراراً في جلسة سابقة يقضي بتخصيص 40 مليار دينار عراقي لتفيذ مشروع مراقبة الكتروني في المحافظة.
وتبعد مدينة الكوت، مركز محافظة واسط 180 كم جنوب شرق العاصمة بغداد.
ف و (خ)- ب خ

عن النعمانية

موقع النعمانية للتواصل معنا [email protected]

شاهد أيضاً

لوحات جدارية في مظاهرات العراق

لوحات جدارية في مظاهرات العراق

لوحات جدارية في مظاهرات العراق ثورة تشرين تظاهرات اندلعت في 1 تشرين الأول 2019، في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.