الرئيسية » أخبار العراق اليوم » واسط :تخصيص 100 ألف دينار شهرياً لمرضى الثلاسيميا
مجلس محافظة واسط

واسط :تخصيص 100 ألف دينار شهرياً لمرضى الثلاسيميا

قرر مجلس محافظة واسط، الأربعاء، زيادة رواتب مرضى الثلاسيميا في المحافظة وجعلها 100 ألف دينار بدلاً من 50 ألف، وأرسال الحالات المستعصية منهم الى خارج العراق للعلاج.

وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة واسط نصير دحام في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “مجلس محافظة واسط قرر زيادة رواتب مرضى الثلاسيميا التي كانت تمنح لهم الى 100 الف دينار بدلاً من خمسين ألف”، مؤكداً أن “مجلس المحافظة تعهد بعلاجهم خارج المحافظة، وتوفير باص خاص لنقلهم من محال سكناهم الى أماكن علاجهم”.

وأضاف دحام أن “المجلس سيرسل بعض الحالات الصعبة لمرضى الثلاسيميا الى خارج البلاد وعلى نفقة الحكومة المحلية لتلقي العلاج”، موضحاً أن “محافظة واسط فيها 350 مصاباً بهذا المرض”.

وأعلن مجلس محافظة بغداد، في (12 كانون الثاني 2013)، عن وجود 15 ألف مصاب بالثلاسيميا في العراق، مؤكداً تشكيل لجنة لتفعيل برنامج الوقاية والمعالجة لهذا المرض.

يذكر أن مرض الثلاسيميا (فقر دم حوض البحر الأبيض المتوسط) ينتشر في جميع أنحاء العالم، ولكن بنسبة أكبر في بعض البلدان، مثل بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط ولهذا يطلق عليه أيضاً (فقر دم البحر الأبيض المتوسط).

مجلس محافظة واسط
مجلس محافظة واسط

عن النعمانية

موقع النعمانية للتواصل معنا [email protected]

شاهد أيضاً

لوحات جدارية في مظاهرات العراق

لوحات جدارية في مظاهرات العراق

لوحات جدارية في مظاهرات العراق ثورة تشرين تظاهرات اندلعت في 1 تشرين الأول 2019، في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.