الرئيسية » أخبار العراق اليوم » واسط الرياضيون يقاطعون إنتخابات الإتحادات

واسط الرياضيون يقاطعون إنتخابات الإتحادات

رياضيو واسط يقاطعون إنتخابات الإتحادات
مهرجان الحلم الكروي للفئات العمرية يختتم منافساته
بغداد – الزمان
أختتمت على ملعب المدرسة التخصصية، اول امس الخميس، منافسات مهرجان الحلم الكروي بنسخته الثانية الذي نظمته المدرسة التخصصية لكرة القدم التابعة لوزارة الشباب والرياضة، بمشاركة المدارس التخصصية في المحافظات واستمر ثلاثة أيام، فيما شهد اليوم الأخير تتويج الفرق الفائزة. وتضمن المهرجان إقامة مباريات كروية بطريقة الدوري من مرحلة واحدة بمشاركة فرق بغداد والحلة وكربلاء والبصرة وكوكوك بفئاتها العمرية التي اقتصرت على مواليد 1999، وأقيمت المباريات على ملعب المدرسة في مجمع الشعب الدولي برعاية وإشراف وزارة الشباب والرياضة وحضور وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر وشخصيات رياضية واكاديمية.
وتمكن منتخب المدرسة التخصصية في بغداد من الفوز بالمركز الأول للمرة الثانية بعد ان سبق ل الفوزبالنسخة الماضية من المهرجان، وتفوق فريق بغداد في آخر مبارياته على فريق الحلة بهدف نظيف ليتم في ختام المهرجان توزيع الكؤوس والهدايا التقديرية بين الفائزين والمشاركين وسط اجواء احتفالية جميلة.
وقال مدرب مدرسة بغداد ياسر عبد اللطيف، إن “الفريق توج جهوده وترجمها على ظارض الملعب بعد ان التزم بالتوجيهات والمفردات التدريبية التي تلقاها عبر تدريباته اليومية”، مؤكدا أن “الفريق يضم نخبة من المواهب التي سيكون لها شأن كبير في المستقبل فيما لو تمت رعايتها وصقلها وفق الأسس التدريبية العلمية الصحيحة”.


بدوره اعتبر مدير المدرسة بسام رؤوف، إن “المهرجان بنسخته الثانية إنما يؤكد صحة المنهج الذي تسير عليه المدرسة لاسيما بعد أن عقدت اجتماعات عديدة مع الخبراء والأكاديميين لتنقديم المشورة والتوجيهات”، مشيرا إلى ان “المدرسة تهدف بالأساسا لخلق جيل كروي يستند إلى دعائم تدريبية علمية صحيحة ليمكنه ذلك من وضع بصماته على الملاعب العراقية”.
وكان المهرجان الكروي الذي أطلقت عليه المدرسة التخصصية مهرجان (الحلم)، إنطلق يوم الاثنين، الماضي، بعد أن عقدت المدرسة مؤتمرا فنيا تناولت فيه آلية ونظام اللعب. يذكر أن المدرسة التخصصية نظمت خلال شهركانون الثاني الماضي، مهرجان الحلم الكروي الذي اقتصر على مشاركة فرق المدرسة التخـــــــــصصية في بغداد.
من جانب آخر، قررت الأندية والملتقيات الرياضية في محافظة واسط، امس الجمعة، مقاطعة انتخابات الاتحادات الرياضية لوجود “غموض” في العملية الانتخابية، مشيرة إلى أن المقاطعة ستستمر لحين إجراء التعديلات على اللائحة الانتخابية.
وقال مدير شباب ورياضة واسط سلام حسين، إن “رؤساء الهيئات الإدارية للأندية والملتقيات الرياضية في المحافظة قرروا، اليوم، مقاطعة انتخابات الاتحادات الرياضية المقرر انطلاقها اليوم وغداً”، عازياً السبب إلى “وجود غموض في العملية الانتخابية”. وأضاف حسين أن “ممثلية اللجنة الاولمبية في المحافظة لم تعلن أسماء الاتحادات والهيئات العامة للاتحادات الفرعية، فضلاً على عدم توزيعها الاستمارات بين الراغبين للترشيح”، معتبراً أن “المقاطعة وتأجيل الانتخابات لحين إجراء التعديلات هو أمر ضروري لأهمية انتخابات الاتحادات الرياضية”.
وأشار حسين إلى أن “المقاطعة ستستمر لحين إجراء التعديلات اللازمة على اللائحة الانتخابية وإجرائها بشكل شفاف”.
وكان من المقرر إجراء انتخابات الاتحادات الرياضية في واسط اليوم الجمعة وغداً السبت، لاختيار 20 اتحاداً رياضياً.
يذكر أن دائرة التربية البدنية والرياضة في وزارة الشباب والرياضة عقدت مؤخراً مؤتمرات دورية مع الأندية والملتقيات الرياضية في بغداد والمحافظات بعد أن شهدت عملية التقييم الأخيرة للدائرة إلغاء عدداً من الأندية وتحويل بعضها إلى ملتقيات رياضية لعدم حصولها على النقاط اللازمة لأن يكون النادي أو الملتقى نموذجياً ووفق الشروط المثبتة في قانون وزارة الشباب والرياضة.

عن النعمانية

موقع النعمانية للتواصل معنا [email protected]

شاهد أيضاً

لوحات جدارية في مظاهرات العراق

لوحات جدارية في مظاهرات العراق

لوحات جدارية في مظاهرات العراق ثورة تشرين تظاهرات اندلعت في 1 تشرين الأول 2019، في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.