الرئيسية » من هنا وهناك » منافسة بين شفيق وصباحي ومرسي في أولى النتائج

منافسة بين شفيق وصباحي ومرسي في أولى النتائج

العربية.نتتظهر نتائج فرز اللجان الفرعية التي تم الانتهاء منها منافسة حامية بين أحمد شفيق ومحمد مرسي وحمدين صباحي. وفي عدد كبير من تلك اللجان حقق حمدين صباحي أرقاما تعتبر مفاجأة خصوصا في دوائر مغلقة في العادة على الإخوان والسلفيين كما في بعض دوائر محافظة الإسكندرية التي حقق فيها اكتساحا غير متوقع.

ويبدو أن الإعادة قد تكون بين اثنين من هؤلاء الثلاثة إذا لم تحدث مفاجآت كبيرة في باقي اللجان تعيد عمرو موسى إلى دائرة المنافسة. وحقق أحمد شفيق اختراقات كبيرة لدوائر كبيرة كانت محسوبة على الإخوان، في الوقت الذي حقق حمدين صباحي اختراقات في دوائر كانت محسوبة على السلفيين.

وفي مؤتمر صحافي عقده حزب الحرية والعدالة أكد الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة خلال مؤتمر صحفي أن الحملة تلقت تقارير نتائج 250 لجنة تم فرزها، وتشير إلى تقدم الدكتور محمد مرسى على منافسيه، مشيرا إلى أن الحزب يحترم الانتخابات مهما كانت نتائجها.

في محافظة الغربية أشارت النتائج الأولية إلى تصدر محمد مرسي يليه أحمد شفيق وتنافس أبو الفتوح وحمدين على المركزين الثالث والرابع. وفي لجان دمياط تقدم حمدين صباحي وأبو الفتوح ومرسي في اللجان التي تم فرزها. وتصدر أحمد شفيق اللجنة 15 بمدرسة عبدالعزيز علي بالزقازيق ويليه مرسي ثم صباحي. وفي السويس أظهر فرز بعض اللجان تقدم عمرو موسى ومحمد مرسي وحمدين صباحي. فيما تقدم صباحي في المؤشرات الأولية بحي السويس الذي يضم 54 ألف ناخب. وتصدر مرسي اللجنة 28 بالخانكة يليه أحمد شفيق ثم عبدالمنعم أبوالفتوح.

وتصدر صباحي العديد من اللجان الانتخابية في محافظة كفر الشيخ مسقط رأسه. وفي مدينة العياط بالجيزة تقدم محمد مرسي يليه أحمد شفيق. وفي الحوامدية بالجيزة تقدم مرسي يليه أبو الفتوح ثم صباحي. وفي الدرب الأحمر تقدم حمدين صباحي ثم شفيق وأبو الفتوح ومرسي.

وفي عين شمس بالقاهرة وهي منطقة ذات كثافة للإخوان والسلفيين تقدم حمدين صباحي يليه محمد مرسي ثم شفيق وبعده عمرو موسى. وفي روض الفرج بشفيق فاز شفيق ثم صباحي ثم أبو الفتوح. وفي حدائق المعادي تقدم حمدين صباحي. وفي اللجنة العمالية بمدينة نصر تقدم شفيق يليه صباحي. وفي مدرسة جبر الشامي بجنوب بورسعيد تقدم شفيق يليه موسى ثم محمد مرسي وأخيرا عمرو موسى.

وفي شبرا والساحل في القاهرة تقدم شفيق يليه صباحي ثم أبو الفتوح. وفي مدرسة الايمان الابتدائية الجديدة بحي الأربعين تقدم عمرو موسى يليه محمد مرسي. وحصد شفيق معظم أصوات قرية الكشح في سوهاج التي تسكنها أغلبية قبطية. وقرية العزبة بأسيوط وهي أكبر قرية بها تواجد قبطي.

وتصدر شفيق لجنة مدرسة العزيز بالله في منطقة الزيتون بالقاهرة يليه حمدين صباحي بفارق بسيط. وتصدر شفيق لجان الموسكي ولجان ههيا بالشرقية. واكتسح حمدين صباحي في منطقة بولاق الدكرور. وتقدم حمدين صباحي لجنة معهد الأوقاف بطرة.

وشهدت محافظات الصعيد منافسة حامية بين شفيق ومرسي وصباحي. ففي الفيوم تقدم مرسي وفي سوهاج تتأرجح النتائج بينه وبين شفيق وفي دائرة دندرة التي تشتهر بغلبة المتصوفين حقق مرسي فوزا كاسحا. وفي محافظة الأقصر تقدم حمدين صباحي. وفي أسوان تأرجحت المنافسة بين شفيق ومرسي في اللجان التي تم الانتهاء من فرزها.

عن النعمانية

موقع النعمانية للتواصل معنا [email protected]

شاهد أيضاً

هزة أرضية تضرب مدينة الكوت

هزة أرضية تضرب مدينة الكوت

هزة أرضية تضرب مدينة الكوت أعلن محافظ واسط مالك خلف وادي، السبت، عن تعرض مناطق …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.