الرئيسية » العراق » فعاليات مهرجان الرسم الحر “سومبوزيوم” في بابل

فعاليات مهرجان الرسم الحر “سومبوزيوم” في بابل

انطلقت في محافظة بابل، الاربعاء، وبمشاركة العشرات من فناني بابل وبغداد، فعاليات المهرجان التشكيلي الرسم الحر “سومبوزيوم”، الذي تقيمه دائرة الفنون التشكيلية وبالتعاون مع نقابة فناني بابل على حدائق مدينة بابل الاثرية.

وقال نقيب الفنانين في بابل زهير المطيري في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “فعاليات مهرجان الفن التشكيلي سومبوزيوم (الرسم الحر) انطلقت اليوم، على حدائق مدينة بابل الاثرية بمشاركة اربعين فناناً من بابل وبغداد”، مبيناً أن “المهرجان يستمر يومين، تعرض خلاله اعمال تشكيلية مستوحاة من الحضارة البابلية، وسوف تعرض اللوحات بعد ذلك ضمن فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية”.
 من جانبه، قال الفنان التشكيلي باسم العسماوي أن “المهرجان يعد خطوة على طريق إظهار طاقات الفنانين التشكيليين في محافظة بابل”، مضيفاً أن “بعض الاعمال المعروضة تعد تحفاً فنية مستقاة من وحي بابلي”.
ويعتبر “السمبوزيوم”للفن المعاصر، الاولى من نوعها في العراق تقوم فكرته على قيام مجموعة من الفنانين بالعمل في الطبيعة على أساس عناوين معينة وأفكار متعددة بشكل علمي وأكاديمي.
وكانت محافظة بابل  استضافت ضمن فعاليات (محافظة بابل عاصمة العراق الثقافية للعام 2008)، 12 نحاتاً عراقياً، خمسة منهم من فناني المحافظة والبقية من فناني المحافظات الاخرى، من اجل اقامة اول يوم نحت عراقي.

عن النعمانية

موقع النعمانية للتواصل معنا [email protected]

شاهد أيضاً

دليل القبول المركزي في الجامعات واستمارة التقديم الالكتروني

دليل القبول المركزي في الجامعات واستمارة التقديم الالكتروني أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.