الرئيسية » أخبار العراق اليوم » عواصف ترابية وأمطار في مختلف مناطق العراق خلال اليومين المقبلين

عواصف ترابية وأمطار في مختلف مناطق العراق خلال اليومين المقبلين

توقعت هيئة الأنواء الجوية، الجمعة، حدوث عواصف ترابية وأمطار في مختلف أنحاء العراق خلال اليومين المقبلين، مشيرة إلى أن الرياح ستشتد يوم غد السبت لتكون الرؤية اقل من 1000 متر في العواصف الترابية.

وقالت الهيئة في بيان حصلت “السومرية نيوز” على نسخة منه، إن “الطقس اليوم الجمعة سيكون صحواً يتحول تدريجيا إلى غائم جزئي إلى غائم بسبب تقدم امتداد منخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جوين الأول من البحر المتوسط والثاني من البحر الأحمر، فيما سترتفع درجات الحرارة قليلا عن يوم الخميس”.

وأضافت الهيئة أن “المنخفض الجوي المذكور سيتعمق أكثر يوم غد السبت ليكون الطقس غائماً مغبراً مع حدوث عواصف ترابية خاصة في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتساقط زخات مطر في المنطقة الشمالية وفي بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية من البلاد مع فرصة لحدوث عواصف رعدية أحيانا”.

وأشارت الهيئة إلى أن “الرياح ستكون جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة (30-40) كم/س  وتشتد إلى أكثر من (60) كم/س “، مبينة أن “مدى الرؤيا ستكون من (6-8 ) كم وفي الغبار والمطر (2-4) كم وفي العواصف الترابية أقل من 1000 متر”.

وشهدت عموم البلاد خلال الشهريين الماضيين هطول الأمطار وبغزارة مما أدى إلى غرق الشوارع الرئيسة والفرعية للمدينة بسبب عدم وجود الصيانة الدورية لمجاريها، اضافة الى قدم هذه المجاري والتي أصبحت لا تستوعب هذه الكميات من الأمطار، فضلا عن كثرة المطبات والحفر في هذه الشوارع.

عن النعمانية

موقع النعمانية للتواصل معنا [email protected]

شاهد أيضاً

لوحات جدارية في مظاهرات العراق

لوحات جدارية في مظاهرات العراق

لوحات جدارية في مظاهرات العراق ثورة تشرين تظاهرات اندلعت في 1 تشرين الأول 2019، في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.