الرئيسية » أخبار العراق اليوم » العراق درجات الحرارة الى دون الصفر يوم غد الاثنين
العراق أمطار وثلوج شمالاً وإنخفاض بدرجات الحرارة
العراق أمطار وثلوج شمالاً وإنخفاض بدرجات الحرارة

العراق درجات الحرارة الى دون الصفر يوم غد الاثنين

العراق درجات الحرارة الى دون الصفر يوم غد الاثنين
توقعت هيئة الانواء الجوية، الاحد، انخفاض درجات الحرارة الى دون الصفر يوم غد الاثنين، مشيرة الى ان المرتفع الجوي سيضعف تأثيره يوم الخميس المقبل لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر المتوسط.

وقالت الهيئة في تقريرها اليومي، وتلقت “السومرية نيوز”، نسخة منه، إن “البلاد ستتأثر غدا الاثنين بامتداد المرتفع الجوي القادم من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً وبارد مع قطع من الغيوم كما يتشكل الضباب في اماكن متعددة يزول تدريجيا خلال النهار”، مشيرة الى ان “درجات الحرارة الصغرى في بغداد ستسجل -1 درجة مئوية في حين ستكون درجات الحرارة العظمى 12 درجة مئوية”.
وأضافت الهيئة أن “المرتفع الجوي سيستمر تأثيره ليومي الثلاثاء والأربعاء ليكون الطقس في عموم البلاد صحواً وبارداً مع قطع من الغيوم”، مبينة ان “درجات الحرارة سترتفع قليلا عن اليوم السابق” .

وأشارت الهيئة الى أن “المرتفع الجوي سيضعف تأثيره يوم الخميس المقبل لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس المناطق كافة غائم جزئي الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة من البلاد، في حين سترتفع درجات الحرارة على العموم قليلا عن اليوم السابق”.
يشار إلى أن محافظتي أربيل والسليمانية شمالي العراق شهدتا، أمس السبت، هطولاً كثيفاً للثلوج في معظم مدنهما، في حين قررت السليمانية تعليق الدوام الرسمي في المدارس والجامعات لحين تلافي الأزمة.

ويتأثر العراق بالعاصفة الثلجية “هدى” القادمة من أوروبا، كما شهدت درجات الحرارة انخفاضا كبيرا.

 

عن النعمانية

موقع النعمانية للتواصل معنا [email protected]

شاهد أيضاً

لوحات جدارية في مظاهرات العراق

لوحات جدارية في مظاهرات العراق

لوحات جدارية في مظاهرات العراق ثورة تشرين تظاهرات اندلعت في 1 تشرين الأول 2019، في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.