الرئيسية » أخبار العراق اليوم » التحذير من عمليات الصيد الجائر للأسماك والطيور في واسط

التحذير من عمليات الصيد الجائر للأسماك والطيور في واسط

حذرت مديرية البيئة في محافظة واسط، اليوم الثلاثاء، من عمليات الصيد الجائر للأسماك والطيور بأنواعها خاصة الطيور المهاجرة خاصة التي تحتوي علامة بارجلها كونها تستخدم للأغراض العلمية، ومنعت الصيادين من الاقتراب الى الامكان التي تتواجد فيها تلك الطيور ومنها هور الدلمج.
وقال مدير دائرة البيئة في واسط صباح عباس (للوكالة الاخبارية للأنباء) اليوم: إن وزارة البيئة وجهت مديرياتها في المحافظات كافة بمراقبة عمليات الصيد الجائر للأسماك والطيور على مختلف أنواعها سواء كانت محلية أم طيوراً مهاجرة تأتي الى العراق ضمن مواسم الهجرة السنوية ومنع صيدها بأي شكل من الاشكال.

وأضاف: أن عمليات للصيد تعد محظورة بالنسبة للطيور التي تأتي مهاجرة من شتى بقاع العام وبالذات الطيور المُعلمة والمُجحلة لانها تستخدم للأغراض العلمية وتعد من الثروات العالمية المهمة والمفيدة لجميع البلدان.

وتابع: أن بيئة واسط لديها برنامجاً لتثقيف الصيادين وسكان المناطق التي تنتشر فيها الاهوار والبحيرات حول أساليب الصيد الصحيحة وعدم اللجوء الى الأساليب الجائرة سواء للأسماك أو للطيور مع التأكيد لهم على عدم صيد الطيور المعلمة والمُحجلة كونها مصنفة ضمن البرامجيات البحثية الخاصة بالطيور لبعض البلدان.

وأوضح: أن هناك أصناف فريدة ونادرة من الطيور المهاجرة تم رصدها مؤخراً في هور الدلمج بالمحافظة ونخشى من تجاوز الصيادين على هذه الثروة المهمة من خلال صيدها عبر وسائل وأساليب صيد من ِأنها أن تضر بها لذلك تم التحرك على مناطق تواجد تلك الطيور وتنظيم لقاءات مع الصيادين لتعريفهم بأهميتها العلمية وعدم صيدها.
صوت العراق

عن النعمانية

موقع النعمانية للتواصل معنا [email protected]

شاهد أيضاً

لوحات جدارية في مظاهرات العراق

لوحات جدارية في مظاهرات العراق

لوحات جدارية في مظاهرات العراق ثورة تشرين تظاهرات اندلعت في 1 تشرين الأول 2019، في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.