الرئيسية » أخبار العراق اليوم » اعتقال تسعة من السجناء الفارين من سجن الكاظمية

اعتقال تسعة من السجناء الفارين من سجن الكاظمية

قوة امنية اعتقلت تسعة من السجناء الفارين من سجن الكاظمية ببغداد، فيما اشار الى أن عدد الهاربين بلغ 22 سجينا ، لافتا الى قتلهم أحد عناصر الحرس قبل تمكنهم من الهروب .

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “22 سجينا تمكنوا، عند الساعة الرابعة من فجر اليوم، من الهروب من مقر اللواء الثامن شرطة اتحادية، في سجن العدالة الكائن بمدينة الكاظمية، شمالي بغداد، بعد قتل أحد الحراس الامنيين والاستيلاء على سلاحه”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “قوة أمنية تمكنت، صباح اليوم، من اعتقال تسعة من السجناء الهاربين”، موضحاً أن “القوات الأمنية مازالت تطوق المنطقة بالكامل بحثاً عن 13 هارب أخر”.

واشار المصدر الامني إلى أن “القوات الأمنية اقتادت المعتقلين التسعة الى مركز أمني للتحقيق معهم حول كيفية تمكنهم من الهرب، فيما نقلت جثة الحارس القتيل الى دائرة الطب العدلي”.

وكان مصدر امني في الشرطة قال في حديث سابق لـ”السومرية نيوز”، إن عددا من السجناء هربوا من سجن العدالة في مدينة الكاظمية ببغداد، فيما فرضت القوات الامنية طوقا على المدينة ومنعت الدخول والخروج منها.

يذكر أن العديد من السجون المنتشرة في مختلف المحافظات شهدت، خلال الأشهر القليلة الماضية، تكرار عمليات هروب السجناء وخاصة المطلوبين بقضايا “الإرهاب”، كان آخرها تعرض سجنا الحوت في قضاء التاجي شمالي بغداد، وسجن بغداد المركزي (أبو غريب سابقاً) في قضاء أبو غريب غربي العاصمة، في (21 تموز 2013)، إلى قصف بقذائف الهاون، أعقبه هجوم نفذه مسلحون مجهولون مع حراس السجنين في محاولة لاقتحامهما، فيما أثار النزلاء في السجنين أعمال شغب وحرق عدد من القاعات، أسفر عن هروب من 500 -1000 نزيل من سجن أبو غريب المركزي معظمهم من أمراء وقادة تنظيم القاعدة.

عن النعمانية

موقع النعمانية للتواصل معنا [email protected]

شاهد أيضاً

لوحات جدارية في مظاهرات العراق

لوحات جدارية في مظاهرات العراق

لوحات جدارية في مظاهرات العراق ثورة تشرين تظاهرات اندلعت في 1 تشرين الأول 2019، في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.