الرئيسية » من هنا وهناك » أفضل صورة بالأقمار الاصطناعية

أفضل صورة بالأقمار الاصطناعية

أفضل صورة مصورة بالأقمار الاصطناعية

فازت صورة تم التقاطها لنهر راكايا في نيوزيلاندا باقتراع إليكتروني نظمته شركة متخصصة في صور الأقمار الاصطناعية لعام 2011.
وتم التقاط الصورة الفائزة للنهر، الذي يمتد لمسافة 150 كيلومتراً، في شهر مارس/آذار من العام المنصرم.

http://up.bro4ever.com/uploads/13264715022.jpg
وكانت مؤسسة ديجيتال غلوب التجارية لصور الأقمار الاصطناعية، قد دعت مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك للتصويت على اختيار “أفضل صورة في العام الماضي”.


وتفوقت صورة نهر راكايا على صورتين أخرتين الأولى لموقع “غراوند زيرو” بمدينة نيويورك الأمريكية الذي شهد تفجير مركز التجارة العالمي في 11 أيلول/سبتمبر عام 2001، والثانية لجزيرة النخيل بإمارة دبي.
وقامت شركة جيو أي ، المتخصصة في صور الأقمار الاصطناعية، بنشر تقويم العام الجديد مدعوماً بأفضل الصور التي تم التقاطها في عام2011

http://up.bro4ever.com/uploads/13264715011.jpg

تشكيلات في الخليج

وكانت شركة ديجيتال غلوب قد دعت المستخدمين إلى التصويت على عشرين صورة من العام الماضي، خُفضّت إلى خمس صور مع مطلع الشهر الحالي، إلى أن تم الإعلان عن الصورة الفائزة أخيراً.

وتضمنت قائمة الصور، إلى جانب “غراوند زيرو” وجزيرة النخيل، صورة لمكوك الفضاء أتلانتيس في آخر رحلاته من ولاية فلوريدا الأمريكية إلى الفضاء.

بينما ضمنّت شركة “جيو أي” في قائمتها صورة تشبه التكوينات الرسوبية للأشجار، تم التقاطها في منطقة الخليج قبالة دولة قطر، وظلٌ لمبنى “بوابة القوس” في مدينة سانت لويز في ولاية ميتسوري الأمريكية، والذي يُعد أكبر بناء شيده الإنسان في الولايات المتحدة.

وشهد شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي إطلاق قمر اصطناعي فرنسي لالتقاط الصور بجودة عالية، تتوقع الشركة المصنعة له، أن ينافس “جيو أي” و”ديجيتال غلوب” في سوق الصور باستخدام الأقمار الاصطناعية.

عن النعمانية

موقع النعمانية للتواصل معنا [email protected]

شاهد أيضاً

هزة أرضية تضرب مدينة الكوت

هزة أرضية تضرب مدينة الكوت

هزة أرضية تضرب مدينة الكوت أعلن محافظ واسط مالك خلف وادي، السبت، عن تعرض مناطق …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.