نينوى تلزم أصحاب المحال التجارية بنصب كامرات مراقبة

السومرية نيوز / نينوى
ألزمت محافظة نينوى، الثلاثاء، جميع أصحاب المحال التجارية في المحافظة بنصب كامرات مراقبة أمام محالهم، مهددة باغلاق محال المخالفين، فيما حددت الأول من كانون الأول المقبل موعدا أخيرا لنصب الكاميرات.

وقال محافظ نينوى أثيل النجيفي في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في دار الضيافة وسط الموصل، وحضرته “السومرية نيوز” إن “الحكومة المحلية أصدرت قرارا يلزم جميع أصحاب المحال التجارية في المدينة بنصب كآمرات مراقبة أمام محالهم”، مبينا أن “المحافظة ستقوم بغلق أي محل يمتنع صاحبه عن نصب الكاميرات”.

وأضاف النجيفي أن “إدارة المحافظة خولت مدير شرطة نينوى بمتابعة هذا القرار”، موضحا أن “آخر موعد لنصب الكاميرات هو الأول من شهر كانون الأول المقبل”.

وتوقع النجيفي أن “يلاقي هذا القرار رفضا واسعا وكبيرا من قبل عدد من أصحاب المحال التجارية”، واصفا الرافضين لنصب كاميرات المراقبة بـ”أنهم مساهمين في تردي الواقع الأمني في المدينة والمستفيدين منه”.

وأوضح النجيفي أن “المحافظة ستقوم بنصب منظومة مراقبة مركزية تابعة للحكومة في المدينة”، لافتا أن “المحافظة ستلزم أصحاب المحال التجارية بنصب هذه الكاميرات للاعتماد عليها في تشخيص الجناة الذين يقومون بإعمالهم الإجرامية، لحين استكمال مشروع نصب الكامرات المركزية الذي يحتاج الى وقت طويل”.

يذكر أن محافظة نينوى، مركزها مدينة الموصل، نحو 405 كم شمال بغداد، تعد من المناطق الساخنة أمنياً بحسب تقييم الحكومة العراقية، حيث تشهد أحداثاً أمنية بشكل يومي مثل التفجيرات والهجمات بالعبوات الناسفة وعمليات استهداف للقوات الأمنية والمواطنين على حد سواء.

numaniyah

موقع النعمانية للتواصل معنا info@numaniyah.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *