صوتوا للحمار الأعظم كي لاتندموا

رئيس حزب الحمير يرشح لانتخابات إقليم كردستان تحت شعار”صوتوا للحمار الأعظم كي لاتندموا”

أعلن رئيس حزب الحمير في اقليم كردستان عمر كلول، الجمعة، عن ترشيح نفسه لانتخابات الدورة الجديدة لمجالس المحافظات في الاقليم، مؤكدة انه سيفوز وبشكل غير متوقع من خلال انتزاع اصوات من الاحزاب السياسية التقليدية.
وقال عمر كلول خلال تصريح اعلامي :إن جمعيتنا التي يطلق عليها في الإقليم اسم حزب الحمير قررت المشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة، مبينا أن الحزب رشحه لخوض المعركة الانتخابية.
وأكد كلول أنه سيفوز باصوات غير متوقعة، بعدما يأس الناخب الكردي من الاحزاب السياسية، مشيرا إلى أن شروط الترشيح تنطبق على مؤهلاتي العلمية كوني خريج اعدادية الزراعة وحاصل على الدبلوم.
وتابع كلول الذي يطلق على نفسه لقب (الحمار الأعظم) أن شعارنا في المعركة الانتخابية سيكون “صوتوا للحمار الأعظم لكي لا تندموا”.
وكان كلول اكد في تصريحات سابقة له أن حزبه رفض مساعدات مالية من الحكومة قدرها مليوني دينار لانها لا تناسب شعبية حزبه.
وأسس كلول مع مجموعة من أصدقائه في نهاية السبعينيات من القرن الماضي، جمعية من اجل الدفاع عن حقوق الحمير إلا أن النظام السابق هدد أعضاء وناشطي الحزب من مغبة الاستمرار في مثل هذا النشاط.
ويطلق الحزب على مقر مكتبه السياسي اسم “الخان”، وهو مكان مبيت الحمير في اللغة الكردية، في حين يحمل أعضاء الحزب ويتنادون فيما بينهم بكلمة ايها الحمار، ويعتبرون ذلك نوعاً من اسباغ الاحترام على بعضهم البعض.
وكان حزب الحمير قد حصل على اجازة من وزارة الداخلية في اقليم كردستان في آب 2005.
يذكر أنه في منتصف القرن الماضي تأسس في أوروبا “نادي الحمير” برئاسة “فرانسوا بيل”، وكان بعض أعضاء النادي اصحاب مكانة اجتماعية مرموقة وبعضهم كان له وزن في الحياة السياسية والاقتصادية، ونظراً لمكانة هذا النادي وأهدافه الاجتماعية الترفيهية افتتح له فروعاً في مصر ولبنان وسوريا.

numaniyah

موقع النعمانية للتواصل معنا info@numaniyah.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *