تقديم موعد مهرجان المتنبي إلى 12 الشهر الحالي

تقديم موعد مهرجان المتنبي إلى 12 الشهر الحالي

تقديم موعد مهرجان المتنبي إلى 12 الشهر الحالي

02/10/2013 08:24

قررت اللجنة التحضيرية لمهرجان المتنبي الشعري الــ11 تقديم انطلاق فعاليات المهرجان إلى الثاني عشر من شهر تشرين الأول المقبل بدلا من الموعد السابق الذي كان مقررا في 23 من الشهر نفسه.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان حيدر جاسم لــ”المركز الخبري في شبكة الإعلام العراقي” ان اللجنة برئاسة المحافظ محمود عبد الرضا طلال قررت تقديم موعد انطلاق فعاليات مهرجان المتنبي في دورته الــ11، دورة الشاعر الراحل رعد طاهر كوران، الى 12 /10 /2013 بدلا من الموعد السابق الذي كان من المقرر انطلاقه في 23/10/2013، مشيرا إلى ان اللجنة قررت أيضا تقليص فترة اقامة المهرجان الى يومين بدلا من ثلاثة ايام.

وأوضح أن سبب تغيير موعد انطلاق فعاليات المهرجان جاء نتيجة لالتزامات الحكومة الحملية وتزامن انطلاق مهرجاني الجواهري في العاصمة بغداد وكميت في مدينة العمارة في الشهرنفسه الذي يشهد انطلاق فعاليات مهرجان المتنبي، فضلا عن وجود التزامات شخصية لعدد كبير من الشخصيات الأدبية والثقافية المدعوة للحضور والمشاركة في المهرجان، مشيرا إلى ان اللجنة المشرفة على المهرجان وجهت دعواتها لــ80 شاعرا تم ترشيحهم من قبل الاتحاد العام للأدباء من بينهم عشرة شعراء من محافظة واسط، فضلا عن دعوات تم اطلاقها لأدباء وشعراء عرب ليكون مهرجانا عالميا.

وأوضح ان اللجنة التحضيرية للمهرجان انتهت من توزيع الدعوات بين الأدباء والأكاديميين والشعراء، واختيار تصميم درع المتنبي الذي سيمنح للأدباء والمثقفين المشاركين في المهرجان، فضلا عن الملصق الخاص بالمهرجان.

لافتا إلى ان فعاليات اليوم الأول من المهرجان ستقام في مدينة الكوت من ضمنها جلسات شعرية ستستضيفها جامعة واسط، فيما ستقام فعاليات اليوم الثاني في قضاء النعمانية بجوار ضريح الشاعر المتنبي.

وولد الشاعر أحمد بن الحسين بن عبد الصمد الكندي الكوفي المكنى بالمتنبي في العام 301 للهجرة في محلة تسمى كندة من أعمال الكوفة في جنوب العراق، وكان مصرعه على يد أحد الذين هجاهم وهو فاتك بن أبي جهل الأسدي قرب موقع”دير العاقول” بقضاء النعمانية 40 كم شمال مدينة الكوت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *