تفكيك أكثر من 18 ألف مقذوف حربي في واسط خلال عام 2011

تفكيك أكثر من 18 ألف مقذوف حربي وإخماد 817 حريقاً في واسط خلال العام الماضي

أعلنت مديرية الدفاع المدني في واسط، السبت، عن قيامها بتفكيك أكثر من 18 ألف مقذوف حربي غالبيتها من مخالفات الجيش السابق في العام 2011 الماضي، مبينة أنها تمكنت خلاله أيضاً من إخماد 817 حريقاً وإنقاذ حياة 13 شخصاً.

وقال مدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد شامل مراح محمد في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “مفارز الدفاع المدني في واسط تمكنت خلال العام 2011 الماضي من تفكيك 18272 مقذوفاً مختلف الأنواع والأحجام، تم العثور عليها في أماكن متفرقة من المحافظة”.

وأوضح محمد أن “تلك المقذوفات تمثلت بقذائف مدفع مختلفة العيارات وقنابر هاون متنوعة وعدد من الرمانات القاذفة المضادة للدروع والأشخاص، وقذائف مدفع عيار 57 ملم مع اطلاقات لرشاشة أحادية”، مشيراً إلى أن “اغلب المقذوفات من مخلفات النظام السابق كانت متروكة شمال قضاء النعمانية، 40 كم شمال الكوت”.

وأضاف محمد أن “فرق الإطفاء التابعة للمديرية استطاعت خلال العام الماضي من إخماد 817 حريقاً نشبت في منازل المواطنين أو محالهم التجارية، فضلاً عن بعض الدوائر الحكومية”، مبيناً أن “تلك الفرق أنقذت حياة 13 شخصاً كانوا في وضع صعب خلال بعض تلك الحرائق بعد أن حاصرتهم النيران”.

وأكد محمد أن “العام 2011 الماضي شهد أيضاً استحداث مركز لشرطة البيئة مرتبط بالمديرية مع عدد من الأقسام الفنية المختلفة، فضلاً عن تنظيم 29 دورة تطويرية بهدف تأهيل ملاكات المديرية لاسيما المنتسبين الجدد”، لافتاً إلى أن “المديرية قامت ببعض الممارسات الميدانية التي أشركت فيها العديد من منتسبي الدوائر لاسيما من العاملين في المنشآت الصناعية”.

يذكر أن عدد مراكز الدفاع المدني في محافظة واسط، 180 كم جنوب شرق العاصمة بغداد، يبلغ 12 مركزاً موزعة في عموم مناطق المحافظة بضمنها مركز لشرطة البيئة الذي تم استحداثه خلال العام 2011 الماضي.


سومرية نيوز 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *