ايقاف كافة أنواع المساعدات المالية المقدمة للمواطنين عدا المساعدات الطبية والعلاجية

أعلن مجلس محافظة واسط،  الخميس، انه قرر إيقاف كافة أنواع المساعدات المالية المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن القرار استثنى من ذلك المساعدات الطبية والعلاجية.

وقال مدير إعلام المجلس طه الرديني في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “مجلس المحافظة صوت، اليوم، وبالأغلبية على إيقاف العمل بمنح المساعدات المالية المقدمة منه للمواطنين والأسر المتعففة أو غيرها”، مبينا أن “المجلس استثنى من ذلك المساعدات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى وخاصة الحالات الحرجة منها”.

وأضاف الرديني أن “المجلس استقبل خلال الشهر الحالي نحو 400 طلبا من الموطنين يرغبون بمنحهم مساعدات مالية من ميزانية صندوق دعم المحافظة الممول من إيرادات الساحة الحدودية”، مشيرا إلى أن “جميع هذه الطلبات توقفت بموجب قرار المجلس باستثناء الحرجة منها”.

وكانت اللجنة المالية في مجلس واسط أعلنت، في وقت سابق، أن المحافظة حصلت على مبلغ 13 مليار و500 مليون دينار ضمن إيرادات الساحة الحدودية في منفذ زرباطية (90 كم شرق مدينة الكوت)، لأربع سنوات ماضية تم إنفاقها ضمن مساعدات وعلاج المرضى في داخل وخارج البلاد.

يذكر أن مجلس محافظة واسط شكل، في شهر أيلول من العام 2011، لجنة تضم رؤساء اللجان المالية والقانونية والمتابعة لوضع دراسة حول واقع الساحة الحدودية في منفذ زرباطية وتثمينها تمهيدا لطرحها للاستثمار.

 

numaniyah

موقع النعمانية للتواصل معنا info@numaniyah.com

لا تعليقات بعد على “ايقاف كافة أنواع المساعدات المالية المقدمة للمواطنين عدا المساعدات الطبية والعلاجية

  1. وقرر مجلس محافظة واسط يوم الخميس (21 شباط 2013) بإيقاف العمل بمنح المساعدات المالية المقدمة من المجلس للمواطنين والعوائل المتعففة او غيرها مع استثناء المساعدات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى وللحالات الحرجة منها، فيما عد القرار بانه جاء لعدم استغلال إيرادات الساحة الحدودية من قبل عدد من أعضاء المجلس المرشحين للانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *