العراق اللحوم المستوردة

العراق أغلب اللحوم المستوردة غير شرعية ويتم استبدال مناشئها

كشفت لجنة الصحة والبيئة النيابية، الأربعاء، أن أغلب اللحوم المستوردة هي غير شرعية ويتم استبدال مناشئها بمناشئ أخرى وجلبها للعراق، محذرة من استخدام تلك اللحوم للاستهلاك البشري، فيما دعت المؤسسات الرقابية وجهاز التقييس والسيطرة النوعية الى تفعيل دورها بشأن هذه القضية.

وقالت عضو اللجنة اقبال الغرابي في بيان تلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إنه “لابد من وجود مفردة الامن الصحي وتطبيقها لحماية وسلامة المواطنين من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك البشري”، داعية المؤسسات الرقابية الصحية وجهاز التقييس والسيطرة النوعية الى “تفعيل دورها بشأن استيراد هذه اللحوم”.

وأوضحت الغرابي أن “اغلب التقارير المعنية تشير الى وجود خطر يهدد حياة المواطن نتيجة تلك اللحوم، ولابد من اتخاذ تدابير بشأن السيطرة على تدفقها بشكل غير طبيعي على البلد”.

وأكدت الغرابي أن “اغلب تلك اللحوم غير شرعية يتم تبديل مناشئها بمناشئ أخرى وجلبها للعراق”، محذرة المواطنين من “استخدام تلك اللحوم للاستهلاك البشري”.

وتدخل العراق كميات كبيرة من المواد الغذائية المعلبة والمشروبات الغازية واللحوم والزيوت النباتية والأجبان، إضافة إلى المواد المنزلية والأجهزة الكهربائية، من دول عربية وأجنبية كسوريا ومصر وإيران والصين، عبر منافذ العراق الحدودية، ولا تخضع هذه المواد في معظم الأحيان إلى فحص يؤكد صلاحيتها للاستخدام البشري.

العراق اللحوم المستوردة
العراق اللحوم المستوردة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *