الصور الفائزة في مسابقة ناشونال جيوغرافيك الدولية للمسافرين 2015

قامت ناشونال جيوغرافيك بتنظيم المسابقة الدولية للمسافرين 2015 والتي شارك بها عدد كبير من المصورين، وأرسلوا صورهم الرائعة التي التقطوها من أماكن مختلفة من العالم. وتشتمل المسابقة على فئات عدة مثل فئة صور السفر، ومشاهد في الهواء الطلق، والإحساس بالمكان، واللحظات العفوية

الصور الفائزة بمسابقة ناشيونال جيوغرافيك (12)

 

الصورة الفائزة بالجائزة الكبرى هي صورة لمجموعة من الغواصين يسبحون بالقرب من حوت أحدب وصغيره في مسابقة ناشونال جيوغرافيك الدولية للمسافرين 2015. والصورة التقطها أنور باتجين فلوريوك بالقرب من جزيرة روكا بارتيدا قبالة السواحل المكسيكية، وتفوقت على أكثر من 17 ألف صورة أخرى في المسابقة.

الصور الفائزة بمسابقة ناشيونال جيوغرافيك (13)

جاءت صورة فيصل عظيم من بنغلاديش في المركز الثاني وهي لقطة لثلاثة عمال ينظرون من خلال نافذة يكسو زجاها الرمل والأتربة في مكان عملهم.

 

الصور الفائزة بمسابقة ناشيونال جيوغرافيك (14)

 

الصوة الفائزة بالمركز الثالث هي صورة “سباق الهجن” التقطها أحمد التقي، من مسقط بعمان، خلال سباق الجمال التقليدي.

الصور الفائزة بمسابقة ناشيونال جيوغرافيك (16)

وكان من بين الصور السبع الفائزة في المسابقة هذه الصورة التي التقطتها سارا ووتيرز لاثنين من الصبية يصطادون بطة في مقاطعة نونغ كاي في تايلاند.

 

الصور الفائزة بمسابقة ناشيونال جيوغرافيك (19)

يتم الحكم على الصور واختيارها في جولتين اعتمادا على الإبداع وجودة التصوير. والصورة لحمام بخار على ارتفاع 2800 متر في مونت لاغازو، بكورتينا، شرقي جبال الألب الإيطالية، والصورة التقطها ستيفانو زارديني

 

الصور الفائزة بمسابقة ناشيونال جيوغرافيك (18)

يقول مصور هذه اللقطة، ستيفان بيروب :”حاولنا طوال اليوم قبل التقاط هذه الصورة، أن نلتقط أفضل لقطة لحيوان وحيد القرض الأبيض المهدد بالانقراض. تحركنا بحرص شديد خلال الحشائش، وجلسنا في مكان آمن يبعد 30 قدما، لكن ذلك لم يتح لي اللقطة التصويرية التي كنت أطمح في التقاطها، لكن في الصباح استيقظت من نومي لأجد أمامي هذه الحيوانات الثلاثة من وحيد القرن الأبيض”.

الصور الفائزة بمسابقة ناشيونال جيوغرافيك (17)

 

 

لقطة للمصور آلان شرويدر لمصارعة الكوشتي، وهي شكل من المصارعة التقليدية في الهند. بعد انتهاء المصارعة يجلس المتصارعان أمام جدار الحلبة، ويغطيان رأسيهما وجسديهما بالأتربة لامتصاص العرق وتجنب الإصابة بالزكام. وينتهي هذا الطقس الاسترخائي بالتدليك لبسط العضلات وإظهار الاحترام المتبادل”

 

الصور الفائزة بمسابقة ناشيونال جيوغرافيك (11)

ومن بين الصور الفائزة أيضا صورة التقطها إدوارد غوتيسكو للتجمد في قرية بيسترا، والصورة بعنوان “رومانيا، أرض الأساطير”.

 

الصور الفائزة بمسابقة ناشيونال جيوغرافيك (15)

يقول مصور اللقطة بيث ماكارلي :”في الليلة التي سبقت العودة إلى ويندهويك، قضينا ساعات في ديدفيلي. كان القمر ساطعا على نحو أنار بما يكفي الكثبان الرملية في الفضاء الشاسع، وكانت السماء مظلمة بما يكفي لرؤية درب التبانة وسحب ماجلان”.

 

الصور الفائزة بمسابقة ناشيونال جيوغرافيك (10)

 

لقطة للمصور بارثوميج جوريكي تبرز صناعة التبن التقليدية في بولندا، حيث مازال الكثير من الناس يستخدمون المنجل والمذراة لفرز القش.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *