الزوراء وأربيل يقدمان طلبا للاتحاد الآسيوي للعب على أرضهما

اعلن نادي الزوراء الرياضي، الأحد، عن تقديمه ونادي اربيل وأندية سورية ويمنية طلبا موحدا إلى الاتحاد الآسيوي للحصول  على موافقة اللعب على ملاعب هذه الأندية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ، مبينا أن الأندية طلبت استثناءها من قرار  الاتحاد الدولي بحظر اللعب على ملاعبها بداعي عدم استقرار الأوضاع الأمنية.

وقال عضوإدارة النادي عبد الرحمن رشيد في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “نادي الزوراء عقد جلسة مع نادي اربيل وأندية من سوريا واليمن في ماليزيا على هامش الدورة الإدارية التي يقيمها الاتحاد الآسيوي للفرق المشاركة في بطولة كأس الاتحاد لكرة القدم”.

وأضاف رشيد أن “الجلسة شهدت تقديم طلب رسمي موحد من الأندية إلى الإتحاد الآسيوي للحصول على موافقة اللعب على أرضها”، مشيرا إلى أن “الأندية طلبت إستثناءها من قرارات الإتحاد الدولي لكرة القدم بداعي عدم الإستقرار الأمني في هذه البلدان”.

وكان وفد إداري من ناديي الزوراء واربيل شارك في الدورة الإدارية التي أقامها الاتحاد الآسيوي في ماليزيا في الـ15 من شهر كانون الثاني الحالي، للفرق المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

يذكر أن النسخة الماضية من البطولة شهدت لعب الأندية العراقية المشاركة في البطولة وهي دهوك والطلبة واربيل على ملعبي محافظة دهوك واربيل، إلا أن الاتحاد الدولي أصدر قرارا بحظر اللعب على الملاعب العراقية بعد مباراة المنتخبين العراقي والأردني في تصفيات كأس العالم التي جرت على ملعب فرانسو حريري في اربيل خلال شهر أيلول الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *