العراق:إنشاء مطار دولي في كربلاء

العراق:إنشاء مطار دولي في كربلاء

اعلنت العتبة الحسينية، السبت، عن تبنيها إنشاء مطار الامام الحسين الدولي في محافظة كربلاء وفق أحدث المواصفات العالمية.

وقال مدير شركة خيرات السبطين والمشرف على المشاريع الاستثمارية في العتبة الحسينية فوزي الشاهر في تصريح اورده موقع العتبة واطلعت عليه “السومرية نيوز”، إنه “تم توقيع مذكرة تفاهم من جانب العتبة الحسينية المقدسة مع وزارة النقل العراقية المتمثل بالوكيل الفني للوزارة”، مبيناً أن “هذه المذكرة رسمت خارطة الطريق لاستثمار مشروع مطار الفرات الأوسط مطار الإمام الحسين الدولي من جانب العتبة الحسينية المقدسة كمستثمر وممول له”.
وأضاف الشاهر أن “الجانبين يعدان حالياً مسودة عقد حسب مذكرة التفاهم الأولية الذي مداها (30) يوماً ثم يصادق عليها لبدء المشروع”، موضحاً أن “المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية في العراق والمشروع الأول والأكبر من نوعه ويعد من المطارات المتميزة في المنطقة”.

واشار الى ان “المشروع عبارة عن ثلاث مراحل ينفذ بطاقة نقل مسافرين 15 إلى 20 مليون مسافر سنوياً وقد أعدت التصاميم أحد المكاتب الفرنسية وفق أحدث المواصفات العالمية لإنشاء المطارات”.

وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم دعا في (19 نيسان 2014) الى تخصيص 1% من الموازنة العامة لمحافظة كربلاء والاسراع بانشاء مطار الامام الحسين الدولي.

 

مطار كربلاء الدولي
مطار كربلاء الدولي

numaniyah

موقع النعمانية للتواصل معنا info@numaniyah.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *