أسبوع البيئة في الديوانية

زراعة أكثر من 2000 شتلة ضمن فعاليات أسبوع البيئة في الديوانية

السومرية نيوز/ الديوانية
أعلنت مديرية بيئة الديوانية، الأربعاء، انطلاق فعاليات أسبوع البيئة في المحافظة، الذي تضمن فقرات عدة منها زراعة أكثر من 2000 شتلة وتوزيع ملصقات تحث على الحفاظ على البيئة وإطلاق حملات لتنظيف المدينة.

وقال مدير بيئة الديوانية حيدر عناج في حديث لـ”السومرية نيوز”، “انطلقت اليوم، في محافظة الديوانية فعاليات أسبوع البيئة والذي تنفذ فقراته في كافة أقضية ونواحي المحافظة”، مبيناً أن “دوائر المحافظة نظمت مسيرة آلية جابت أنحاء المدينة، حملت خلالها شعارات متنوعة تشجع على الاهتمام بالبيئة وتنمية الموارد البيئية والحفاظ عليها”.

وأضاف أن “الأسبوع يتضمن كذلك تنظيم فعاليات منها زراعة أكثر من 2000  شتلة متنوعة في الساحات الخضراء والجزرات الوسطية، فضلا عن المدارس في مختلف أنحاء المحافظة”، مشيراً إلى أنه “تم نشر أكثر من 750 ملصقاً ولافتة تشجع المواطنين وتحثهم على الحفاظ على البيئة”.

وأكد عناج على أن الأسبوع سيتضمن أيضاً “تنظيم سلسلة من الندوات والمحاضرات تتطرق الى طرق الحفاظ على البيئة وأهميتها، والقيام بحملة  خدمية مكثفة تشارك فيها كافة الدوائر الخدمية لأحد أحياء المدينة، يتم خلالها رفع الأنقاض وتنظيم الشوارع وزراعة الحدائق العامة وصيانة المتنزهات والساحات العامة وتوزيع الحاويات”.

وتنفذ مديرية البيئة في الديوانية  180 كم جنوب بغداد، بشكل سنوي، فعاليات أسبوع  البيئة منذ العام 2009 لنشر الوعي البيئي وثقافة الحفاظ على الثروات البيئية بين المواطنين.

numaniyah

موقع النعمانية للتواصل معنا info@numaniyah.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *